10 أعمال عادية ممنوعة على رئيس أمريكا هل تريد معرفتها !؟

يعلم أغلب الناس ما الذي يمكن أن يمارسه الرئيس فيما يتعلق بحكم البلاد وإدارتها. في المقابل، لكنهم لا يعلمون ما هي الأعمال ( العادية ) التي يمنعون من القيام بها ؟؟

1- إجراء مكالمة هاتفية عادية أو التواصل مع الأصدقاء عبر دردشة الفيديو
فإنّ الخدمة السرية تبذل قصارى جهدها لتخطيط وتنسيق وتأمين جميع أنشطة الرئيس. وتجدر الإشارة إلى أنه لا يمكنه التحدث إلى صديق عبر الهاتف أو الدردشة عبر الفيديو سوى عبر خط آمن.

2- الذهاب إلى السينما
لا يمكن السماح للرئيس بالذهاب إلى السينما، ولكن يمكن له بكل بساطة إحضار فيلم إلى البيت الأبيض والاستمتاع بمشاهدته.

3- الخروج لتناول العشاء
يعد خروج الرئيس لتناول العشاء من بين الأنشطة المسموح بها إلى حد ما، على الرغم من ضرورة التنسيق مسبقا مع الخدمة السرية حتى يتمكنوا من تأمين المطعم.
لكن قد لا يتمكن الرئيس من تناول الطعام خارج البيت الأبيض ما لم يكن “متذوق الطعام” الرسمي موجودا للتأكد من أن الطعام آمن ويمكن تناوله .

4- قيادة السيارة
القيادة ليست من مهام الرئيس، وإنما توضع على ذمة الرئيس سيارة مؤمنة للغاية يقودها سائق خاضع لتدريب مكثف للاستعداد لحالة الطوارئ.

5- حضور عروض أطفالهم أو الأحداث الرياضية
عدم القدرة على مشاهدة أطفالهم وهم يطورون مواهبهم ومساندتهم في هذه المناسبات، كانت من بين أسوأ القيود التي ذكرها بعض الرؤساء السابقين، والتي أثرت على أسرهم بشكل مباشر.

6- استخدام التكنولوجيا والأجهزة الشخصية دون مراقبة
يتعين على الخدمة السرية أن تكون على دراية بجميع التهديدات الأمنية الجديدة في ظل استمرار التقدم التكنولوجي .

7- استخدام شركات الطيران التجارية
لا يستطيع الرئيس أن يسافر على متن رحلة تابعة لشركة الخطوط الجوية الأميركية.

8- فتح النوافذ
لا يستطيع رئيس الولايات المتحدة الأميركية حتى فتح نوافذ البيت الأبيض في يوم ربيعي جميل. ، لا يمكن فتح أية نافذة سواء في البيت الأبيض أو في السيارة.

9- تنظيف المكتب
الرئيس لا يُشجع على تنظيف مكتبه أو التخلص من الرسائل. فبموجب قانون السجلات الرئاسية، يُكلف الرئيس بالاحتفاظ بأشياء لا يحتفظ بها الشخص العادي، وهو ما يشمل رسائل البريد الإلكتروني. إضافة لذلك، ينبغي على موظفي البيت الأبيض فرز كل الوثائق قبل رميها وتنظيف المكتب بدقة.

10- متى تلبي الخدمة السرية رغبة الرئيس؟
على الرغم من أن الخدمة السرية يمكنها تقديم المشورة، وفي بعض الحالات، فرض أوامرها بشدة؛ إلا أنها تظل في نهاية المطاف مسؤولة أمام الرئيس.
إذا حرص الرئيس على فعل شيء يمكن أن يشكل تهديدا لسلامته، فينبغي على جهاز الخدمة السرية تلبية ذلك. وفي الواقع، يمنع القانون الرئيس من رفض حماية الخدمة السرية.

أضف تعليق